بحث هذه المدونة

المتابعون

الجمعة، 20 أغسطس 2010

ميكروسوفت تتوقف عن دعم Windows XP وتحدد عام 2014 موعدا لتقاعدها






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




وسط موجة من الاعتراضات من العديد ..... الا ان مايكروسوفت قرررت التوقف عن بيع انظمة التشغيل الاكس بى اعتبارا من اليوم ....

وذلك للموزعين وكبار المحلات لبيع انظمة التشغيل .....

وسط اعتراضات من مستخدمى انظمة الاكس بى الذين لايرغبون فى محاولة مايكروسوفت للاستخدام القصرى لانظمة Vista وويندوز seven
وقررت رفع يدها عن نظام تشغيل ويندوز اكس بي وإنهاء الدعم عنه في عام 2014 واستبداله بالانظمه الجديدة التي ستكون خليفة له خاصة (ويندوز فيستا )
وقالت مايكروسوفت إن هذا القرار بالتأكيد سيغضب بعض المستخدمين ويعود هذا القرار لسببين الأول هو لان ويندوز فيستا لم يحصل أبدا على شعبية وويندوز اكس بي وبالتالي كان من الضروري لمايكروسوفت أن تتخذ هذا القرار حفظاً لماء وجه "فيستا".
والسبب الثاني هو إن الشركات المسئولة عن البرامج التي تعمل مع اكس بي تتباطأ في إجراء عمليات التحديث في الوقت الذي يرفض الكثير من المستهلكين استخدام ويندوز فيستا.


ومن المعروف ان شركات كبرى مثل شركة dell وشركة Hewlett تعتمد اساسا على انظمة الاكس بى فى اجهزتها الجديدة التى تباع ....


والطريف ان تلك الشركات قد قررت التحايل على عدم بيع انظمة تشغيل الاكس بى بان قامت الان بشراء انظمة الفيستا ولهذا يكون لها الحق فى تنزيل الاكس بى على الاجهزة .... وفقا للاتفاقية التى يجوز بمقتضاها التدنى الى الاقدم فى حال امتلاك الاحدث ...


وسوف تسمح مايكروسوفت لاصحاب المحلات الصغيرة فقط بيع انظمة الاكس بى التى لديها حتى شهر يناير 2010

وسمحت مايكروسوفت ايضا لشركة asus باستخدام انظمة الاكس بى فقط للاجهزة المتواضعة والتى لايمكن استخدام الفيستا عليها ....

الاسبوع الماضى اعلنت مايكروسوفت انها ستظل تدعم انظمة الاكس بى دعما كاملا لمدة 6 سنوات بعد التوقف عن بيع الاكس بى ...
وفى عام 2014 ستدعم الاكس بى دعما جزيئا فقط .....
 
وهذ ا الخبر الثاني
 
لقد أخبرتمونا العام الماضي بعدم استعدادكم للتوقف عن استخدام Windows XP. ونتيجة لذلك، قررنا تأجيل تنفيذ خطة التوقف عن بيعه حتى 30 يونيو 2008.



نحن نقدر عشقكم لـ Windows XP. ولقد لمسنا ذلك عبر مواقعنا على ويب ومن خلال رسائل البريد الإلكتروني والأجزاء الخاصة بالطلبات الشخصية عبر الإنترنت. وذلك ما دفع مهندسونا إلى العمل بجد لإنشاء برنامج مبتكر يدعم عملاءنا. حيث نشعر بالنشوة عندما تخبرون بأننا حققنا شيئًا مختلفًا.


ولكن التزامنا بتحقيق كل ما هو جديد يجعلنا نتخذ قرارات صعبة أحياناً. ويعد هذا القرار واحد منها.


لقد قررنا، بعد استشارة عملائنا وشركاء الصناعة بعناية، المضي قدمًا في تنفيذ خطتنا بشأن التوقف تدريجيًا عن بيع Windows XP في شهر يونيو. وسيكون ذلك وداعًا نهائيًا. ولكننا نخطط لتوفير الدعم الخاص بـ Windows XP حتى عام 2014.


نعلم بوجود العديد من الأسئلة—وبعض الارتباك—حول ما قررناه. وإليك بعض المعلومات الأساسية التي يجب معرفتها:


.faqBackground { background-image: url( '/windows/templates/LandingPage/../Common/images/Win_bkg_faq.jpg' ); } أهم الأسئلة التي نتلقاها حول Windows XP طي الكللماذا يجب التوقف عن بيع Windows XP؟


لقد تم تأسيس Microsoft بناءً على التزامها بابتكار أفضل البرامج وتوفيرها للعملاء. حيث يعد ذلك جزءًا من شفرتنا الوراثية، مما يعني ضرورة اتخاذ قرارات صعبة أحيانًا.


وليس من السهل علينا تنفيذها.


لقد تم تحديد فترة استمرار كافة منتجات Microsoft بعناية بدءًا من الإطلاق وحتى التقاعد. و Windows XP ليس حالة استثنائية. فنحن نقوم بذلك لضمان حصولكم على أقصى استفادة من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم. (اقرأ حول نهج دورة حياة Windows.)


لقد استغرقنا أكثر من عام في استشارة عملائنا وشركاء الصناعة لضمان اتخاذ القرار الصائب. كما نعلم أنه لن يتفق معنا الجميع في اتخاذ هذا القرار—مثلما لم يكن الجميع سعداء بنهاية Windows 95 أو Windows 98 أو Windows ME (أوافق، ربما لا ينطبق ذلك على ME).


ولكننا نعتقد أن ذلك هو الوقت المناسب.


كما نريد أيضًا أن ننفي بشدة ما صرح به البعض بأننا "نقطع التيار" عن نظام التشغيل الأكثر شهرة. دعونا نتحدث بصراحة: سوف تستمر Microsoft وشركاؤها في تقديم الدعم الفني لـ Windows XP لشهور وأعوام قادمة على الرغم من توقف بيعه في المحلات. في الحقيقة، تنوي Microsoft توفير الدعم الفني لـ Windows XP حتى عام 2014.


نحن فخورون حقًا بـ Windows XP، حيث إنه المنتج الذي أفاد ورفّه الملايين من الأشخاص في الثماني سنوات الأخيرة. ولكن التكنولوجيا لا يمكن أن تتوقف عند حد. كما هو الحال بالنسبة لنا.






ما الذي سيحدث لـ Windows XP بعد 30 يونيو؟ إنني في حيرة من أمرى.


يسمى ذلك في مجال الصناعة "إنهاء البيع." حيث ستقوم Microsoft بالتوقف عن توزيع Windows XP كمنتج مستقل يمكن شراؤه من المتاجر. كما سنتوقف عن توزيعه لشركة Dell و HP و Lenovo ولجميع لشركات الكبرى الأخرى المصنِّعة لأجهزة الكمبيوتر لبيعه مرفقًا مع الأجهزة.


مما يعني أن Windows XP لن يختفي فجأة.


يمكن استمرار مشاهدة نسخ من البرنامج—أو مثبت مسبقًا على أجهزة الكمبيوتر—لمدة شهور نظرًا لوجود مخزون منه لدى المتاجر والجهات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر. كما يمكن أيضًا لجهات تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحلية الأصغر—يطلق عليها "منشئ النظام"—الاستمرار في بيع أجهزة الكمبيوتر المزودة بـ Windows XP حتى شهر يناير 2009.


وأخيرًا، فقد أعلنت Microsoft أن أجهزة الكمبيوتر محدودة الإمكانيات—مثل الأجهزة التي تسمى أحيانًا بالكمبيوتر الدفتري أو أجهزة الكمبيوتر منخفضة التكلفة (ULCPC)—يمكنها الاستمرار في استخدام Windows XP Home حتى شهر يونيو 2010. (اقرأ حول برامج أجهزة الكمبيوتر منخفضة التكلفة على Microsoft Presspass.)






لقد علمت أنه يمكنني الحصول على Windows XP لاستخدامه في الشركات الصغيرة بعد مرور يوم 30 يناير من خلال ما يسمى بـ "الحقوق التي ترجع إلى إصدارات أقدم." ما المقصود بذلك بالضبط؟


إذا كانت شركتك تعتمد على Windows XP فمازال هناك طريقة للحصول عليه.


عند قيامك بشراء إصدار Windows Vista Business أو Windows Vista Ultimate يخول إليك تلقائيًا بالعودة إلى استخدام Windows XP Professional من خلال ما يسمى "الحقوق التي ترجع إلى إصدارات أقدم."


ونعمل في هذه الآونة بجهد مع شركاء الصناعة لتطوير برامج جديدة خاصة بعملاء الشركات الصغيرة الذين ينوون ممارسة هذه الحقوق.


إذا كنت تريد معرفة المزيد حول الحقوق التي ترجع إلى إصدارات أقدم، اتصل بجهة تصنيع أجهزة الكمبيوتر المفضلة لديك.






تعتمد شركتي على Windows XP. أريد معرفة ما سيحدث بعد يوم 30 يونيو إذا واجهت مشاكل فنية؟


نعلم بعدم استعداد البعض من عملائنا لترقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لتتوافق مع Windows Vista.


ولذا، على الرغم من اختفاء Windows XP من المتاجر، سوف نستمر في توفير الدعم الموسع لنظام التشغيل لمدة ست سنوات إضافية أي حتى شهر أبريل 2014.


يمكن أن تقدم الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا الدعم الفني لجهازك. الرجاء الاتصال بها للحصول على مزيد من المعلومات.


للحصول على مزيد من المعلومات، راجع دورة حياة الدعم المقدم من Microsoft.






لقد سمعت بوجود نوعين من الدعم لـ Windows XP—"الأساسي" و"الموسع." ما الاختلاف بينهما؟


يتوفر الدعم الأساسي مجانًا شأنه شأن الدعم المقيد بالدفع، كما تتوفر التحديثات الآمنة وإصلاح الأخطاء مجانًا لكافة عملاء Windows الذين قاموا بشراء نسخة Windows XP بسعر التجزئة (أي نسخة من متجر أو غير مثبتة مسبقًا). وسيستمر الدعم الأساسي لـ Windows XP خلال شهر إبريل 2009.


ويوفر الدعم الموسع تحديثات آمنة لكافة عملاء Windows. كما يمكن أن يدفع العملاء مقابل الحصول على الدعم عند الحاجة. وسيستمر الدعم الموسع لـ Windows XP حتى شهر إبريل 2014. ولكن يلزم توفر برنامج Extended Hotfix Support لإصلاح الأخطاء الجديدة.


اقرأ الأسئلة المتداولة حول نهج دورة حياة الدعم من Microsoft.






















Windows Vista: هل تعلم؟






.floatSectionBkg { BACKGROUND: url(/library/media/1033/windows/images/products/windowsvista/bkg_floatSection.gif) no-repeat; WIDTH: 445px; HEIGHT: 261px;}.floatSectionLeft { FLOAT: left; MARGIN: 0px 0px 120px 0px;}يعتمد Windows Vista الآن 77000 طابعة وكاميرا وسماعة وأجهزة أخرى.تم اعتماد ما يزيد عن 2700 برنامج للعمل مع Windows Vista من ضمنهم 97 برنامج من أهم 100 برنامج من حيث الاستخدام من قبل العملاء.أعلنت 62% من الشركات الصغيرة أن Windows Vista يوفر الوقت، بينما صرحت 70% إنه يزيد من إنتاجيتهم، وفقًا لدراسة استقصائية مستقلة.تم بيع ما يزيد عن 140 مليون نسخة من Windows Vista مما يجعله أسرع نظام تشغيل من حيث نسبة المبيعات في تاريخ Microsoft.حاز Windows Vista على إعجاب 71% من العملاء مقارنة بأنظمة التشغيل السابقة. يزيد احتمال أن يلقى Windows Vista على الأرجح انطباعًا جيدًا لدى الأشخاص الذين اعتادوا عليه بمقدار الضعف أو ثلاثة أمثاليعد تشغيل كل 10 أجهزة باستخدام Windows Vista بمثابة إبعاد سيارة عن الطريق، وفقًا لمصطلحات الغازات الدفيئة

0 comments:

إرسال تعليق

اخبار محلية

اخبار العالم

اخر المواضيع

المتواجدون الان